byd

تقييم-بى-واى-دى-byd-سونة جيلى

 

حول Byd L3

تقييم-بى-واى-دى-byd-سونة جيلى


  

 BYD L3 هي سيارة مدمجة تصنعها شركة BYD الصينية ، والمعروفة خارج مصر باسم F5 و F3 Plus ، ويتم إنتاجها منذ عام 2010 كسيارة سيدان بأربعة أبواب بمحرك أمامي ونظام دفع أمامي.  تم إطلاق السيارة في مصر عام 2014 بناقل حركة أوتوماتيكي واعتبرت النسخة المعدلة من سيارات F3 ، وبلغ سعر النسخة اليدوية 88 ألف جنيه وقت إطلاقها ، وكان الأوتوماتيكي 98 ألف جنيه.


  بعد ارتفاع سعر الدولار في عام 2016 ، قفز سعر النسخة اليدوية من موديل 2017 إلى 145 ألف جنيه ، وارتفع سعر النسخة الأوتوماتيكية إلى 160 ألف جنيه.

  المحرك

  وتتميز السيارة بمحرك مبرد بالماء ذو ​​16 صمامًا ، OHC ، بسعة 1500 سم مكعب ، بقوة 108 حصان عند 5800 دورة في الدقيقة ، بالإضافة إلى عزم دوران يبلغ 145 نيوتن متر عند 4800 دورة في الدقيقة.  يعمل المحرك بنظام حقن الوقود الإلكتروني متعدد النقاط مع ناقل حركة يدوي 5 سرعات أو أوتوماتيكي بـ 6 سرعات ، مما يتيح للسيارة الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 170 كم في الساعة بخزان وقود سعة 50 لترًا.

  توفر السيارة معدل تسارع مثير للجدل بين ضعيف وجيد حسب الآراء ، وصوت المحرك جيد ، كما أن عزل الكابينة من الخارج بحالة جيدة.  كما يتميز المحرك بالكفاءة في استهلاك الوقود والاقتصاد ، حيث يعتمد على التكنولوجيا اليابانية من شركة هوندا ، وبالتالي يحقق الأداء المناسب وعمرًا أطول ، على الرغم من أنه لا يخلو من المشاكل.

  هناك شكاوى من السيارة حول عيوب في علبة التروس الأوتوماتيكية بالإضافة إلى مفتاح تشغيل المحرك ، ولكن هذه العيوب كانت في موديلات 2015 من السيارة وتم التعامل معها حتى تأتي موديلات السيارات التالية بدون هذه المشكلة.

  كما أن هناك عيوب حول التصفيق لمحرك السيارة في التروس الأولى والثانية ، وتوصية الشركة بالاعتماد على البنزين رقم 95 للتعامل مع هذه المشكلة ، والتي كانت تمثل مشكلة لكثير من مالكي تلك السيارة بسبب ارتفاع سعرها.  هذا البنزين.  هناك أيضًا مشكلة في ضعف عزم دوران السيارة ، بينما اشتكى البعض من بطء التجميع فيها وتأثير تكييف الهواء على قطر السيارة ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى حقيقة أن الأداء العام للسيارة مختلف تمامًا ويميل إلى  لديها العديد من المشاكل في الجانب الميكانيكي ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالمحرك وعلبة التروس.



  صالون


  يبلغ طول السيارة 4،568 متراً ، وعرضها 1،716 متراً ، وارتفاعها 1،480 متراً ، وقاعدة عجلاتها 2،615 متراً ، والمسافة بين العجلات الأمامية والخلفية ما بين 1،466 و 1،486 متراً ، ووزن السيارة بدون حمولة 1،210 كيلوغرام.  السيارة تتسع لـ 5 ركاب.

  بعض الخامات الداخلية للسيارة من البلاستيك خاصة في الأبواب.  إلا أن السيارة مريحة من الداخل ومقاعد جيدة مع مقاعد جلدية مع إمكانية التحكم في ارتفاع مقعد السائق ، والتكييف جيد.  بالرغم من ضيق الدرج الأمامي إلا أن أماكن التخزين في مسند الذراع عوضت عن ذلك بأماكن التخزين في الأبواب والإضاءة الداخلية الجيدة والتحكم في الإضاءة من البكرة.  صندوق السيارة واسع ، الكاسيت ومكبرات الصوت تتمتعان بصوت جيد.

تعليقات